ماذا يعني وضع اليمن تحت البند السابع ؟       غرائب من العالم: الرئيس الشيشاني يعثر على 'طرزان'       كيفية التأكد من إصابة الهواتف الذكية ببرمجيات خبيثة أو اختراقها       النحافة عن طريق الوخز بالإبر في الأذن       البيضاء: اغتيال الشيخ عبداللاه محمد احمد الهصيصي اثناء تأديته للصلاة       العميد الأصبحي مدير امن البيضاء جئت للمحافظة كخادم وحارس لست محسوبا على احد وساترك المنصب       الرئيس إلى 2016م       اسماء الناجحين في امتحانات القبول بالكليات العسكرية       الفطور المتكامل يساعد النساء على الحمل       التدخين يؤخر شفاء الجروح    

    

مظلات وسواتر
 


شمـــــر بــــــرس » الأخبار » كتابات


صفحة جديدة 1

معاناة المغتربين اليمنيين في الأراضي السعودية (مسئولية من؟ )‎


  

بقلم الكاتب/عبدالرب الحميقاني


عندما تستهين الدولة بكرامة شعبها تفقد سر بقائها وتكون مجرد سلطة قمع آيلة للسقوط وهذا ينطبق على حكومتنا الرشيدة التي

تراجعت عن واجباتها وأصبحت في وضع لا يحسد عليه فالوطن يتكالب الطامعون عليه والوحدة في خطر والاقتصاد في

تراجع مستمر والأمن منعدم أو يكاد وأخيرا وليس آخر صورة اليمني التي شوهت في الخارج والوضع المزري الذي يعيشه

في دول الاغتراب بسبب إهمال حكومته وخصوصا في الجارة الكبرى السعودية التي يكن لها شعب اليمن كل مشاعر الأخوة

والود فعلى الرغم من  العلاقات الجيدة بين الدولتين ورغم ماقدمه أبناء اليمن من خدمات جليلة للاقتصاد السعودي إلا أن الأخيرة لازالت

تنظر إلى كل مايتعلق باليمن بمنظار السيد والعبد وظلت ولازالت تتعامل مع إخواننا المغتربين باحتقار ودونية وتطبق أبشع

أنواع التمييز والتعذيب ضدهم وخصوصا مايتخذ من إجراءات قمعية وتعسفية مع المجاميع المتضورة جوعا والتي أرغمها العوز والحاجة

وقلة ذات اليد على عبور الحدود طمعا في لقمة عيش كريمة عز وجودها في وطنهم وإذا  تعذرت الجارة السعودية بأن الدخول

الغير شرعي إلى أراضيها يتسبب بإلحاق الضرر بأمنها فإن ذلك لايعفيها من ضمان حقوق المجهولين الآدمية كونهم بشر

تنطبق عليهم جميع المعاهدات والمواثيق الدولية التي التزمت السعودية باحترامها.
إن الأخبار الواردة من سجون الترحيل السعودية الخاصة بالمخالفين اليمنيين تثير الاشمئزاز
فهذه المعتقلات تفتقد إلى أبسط الحاجات الإنسانية  وتكاد تنعدم فيها الخدمات الصحية مشاهد فضيعة 
بدءا من طفح الحمامات إلى أماكن النوم وانتشار الحشرات والهوام وإنتهاءا بما يقوم به جلاوزة السجون من تصرفات تخجل

النفس أن تذكرها لدناءتها وبشاعتها ويندى لها الجبين

أما المقيمين في السعودية إقامة شرعية فهم شركاء في المعاناة أيضا ومشاكلهم أكثر من تحصى  وتبدأ المعاناة من مكاتب السفريات التي  تبيع تاشيرة العمل بأضعاف أضعاف قيمتها الحقيقية  ثم يعقب ذلك  الخوف من قائمة المشتبهين التي بسببها قد يخسر المواطن اليمني كل ما دفعة كقيمة للتأشيرة وعندما يجتاز هذه المحنة تبدا المعاناة مع الكفلاء السعوديين الذين يتاجرون في  اموال الناس التي اكتسبوها من عرق جبينهم ويرغموهم على دفع مبالغ كبيرة ظلما وعدوانا وللأسف الشديد أن كل ذلك يحدث مع ابناء جلدتنا فقط وتحت مرأى ومسمع من الحكومة السعودية التي طالما ظلمتهم سلطاتها لصالح مواطنيها
ولست بصدد سرد مآسي أبناء جلدتي في السعودية لأنها كثيرة ولن تحتويها شكوى أو مقال ولكني أذكر أولا حكومتي بواجباتها

وأن تستعمل كل وسائل الضغط السياسية على الجارة الكبرى كي تتعامل مع المغتربين من أبناء شعبنا كبقية الجنسيات الأخرى كما أذكر الجارة السعودية بأن اليمن قدم لها الكثير من أجل القليل المتمثل بالحفاظ على مصالح مغتربينا ومنحهم الأولوية في الإقامه والعمل وإنا منتظرون



تنوية/ أهنئ الأخ أحمد الحمزي وهيئة تحرير موقع سبأ برس على تدشينهم هذا الصرح الصحفي الشامخ وأسأل الله ان يوفقهم لمافيه الخير



*كاتب رأي مستقل

homekany@yahoo.com

 



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
(مواضيع مشابهة)

  لمملكة العربية السعودية منذ نشأتها وهي محط رحلة الشدة والقهر ومنتهى مشوار ا /بقلم ياسين بكران

  أين منظمات الأمم المتحدة من معاناة سكان الجامعة

  صادق الأحمر أصبح بغبغان المشترك يدعوا اليمنيين للإحتراب والفتنة

  هل تنتقم قطر من السعودية بواسطة اليمن

  السعودية وفتوى وعاظ السلاطين

الكاتب: شمر برس
مدير الموقع

التسجيل : الأحد 15-03-2009
لمشاركات : 5405
مراسلة موقع

صريح الرأي [تاريخ المشاركة : الخميس 22-04-2010 09:06 صباحا ]
اشكرك اخوي الحميقاني  على الرأي الصريح والذي  ننتظره من كل  كتابنا في الوطن اليمني  لعله  يجد آذانا صاغية لدى مسؤولينا ليقوموا  بواجبهم تجاه  شعبهم وأبنائهم  الذين تركوا ديارهم للقمة العيش والذين يعتبروا لبنة اساسية في بناء الأقتصاد الوطني.ونترك لهم  سؤالك  الصريح  ........مسئولية من؟؟؟؟  لعلنا نجد اجابة سريعة  شافية .



------------------
التوقيع


الكاتب: البيضاني(زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

كاتب يستحق الاحترام فعلا [تاريخ المشاركة : الخميس 22-04-2010 09:09 صباحا ]
لوان كتاب  البيضاء  كتبوا مثل  هذا  الكاتب وابتعدوا عن المناكفات والاحقاد لتغير وضع الناس جميعا
انتم املنا بعد الله  فكونوا اعلام الحقيقة
شكرا لهذا الكاتب وامثاله



------------------


الكاتب: (زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ المشاركة : الجمعة 23-04-2010 12:24 صباحا ]
كاتب رائع



------------------


الكاتب: علي(زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

الفرق بين الفلبيني واليمني [تاريخ المشاركة : السبت 06-11-2010 09:43 صباحا ]
يقول المثل (من تغلى غلا ومن رخص نفسه صار رخيص)الفلبين افقر من اليمن بكثير وبالرغم من ذلك الفلبيني في السعودية لايجرؤ أمير فضلا عن انسان عادي غن يسئ اليه بحرف واحد !!
لماذا ؟
لأن دولته نظرت اليه أنه غااااالي فأصبح فعلا غاليا جدا
ولذا فتجد الفلبيني لايمكن ان يخالف النظام لأنه يعرف غلاه ويعرف ان وراءه دولة تضبطه وتربيه قبل ان يربيه الآخرون وفي نفس الوقت وبالمقابل يوجد دولة تهتم به وتحميه.
وامااليمني فهو في نظر علي عبد الله صالح وحكومته إنسان حقيير فليمت في خبت البقر ولتهان كرامته حتى ان اليمني أصبح يستحي أن يقول انا يمني
لأن كلمة يمني=الذل والهوان والحقارة والفقر والجهل والتخلف والتأخر والقرون الوسطى والعاهات الخ الخ .
هذا ما صنعته لنا حكومتنا وهذه قيمتنا التي ارتضيناها .
الإيراني يقول امام السعودي في المطار (أنا إيراني وهذه الأرض ارضي)ولايستطيع السعودي ان ينبس ببنت شفه .
واليمني يقف في المطار حقيرا ذليلا يتعرض لأنواع السخرية والتحقير والسبب !!!
من يهن يسهل الهوان عليه ...........مالجرح بميت إيلام.
فمتى يخرج المخلص من سردابه لكي يرفع أنوف اليمنيين شامخة.



------------------


الكاتب: (زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ المشاركة : الخميس 11-11-2010 07:41 مساء ]
المعاناة لها أطراف الحكومة اليمنية من جهة وحكومات البلدان المجاورة من جهة أخرى



------------------


الكاتب: يمني مستهان به(زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

اسحي [تاريخ المشاركة : السبت 25-12-2010 11:24 مساء ]
والله والله والله  استحي اذا قالي وش جنسيتك

                 
                  ايش اقله يمني = سالب كرامه


            والعرب كلها عارفه بان اليمن اساس العرب


                بس للاسف الشديد صرنا اخص العرب

            تاخذ الكف وتسكت هسسس ولا كلمه انت يمني

        انا يمني وسئل التاريخ هههههههه منه لله الي كان اسبب



------------------


الكاتب: السنيدي(زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

هذه هي الاقلام [تاريخ المشاركة : الأربعاء 19-01-2011 02:45 مساء ]
احسنت صنعا
الحكومة شوهت بنا بين العرب كل مصالحهم زلط وبس
يمني فخور ليس لانني احمل الجواز اليمني ولكن لانني يمني
وصلى الله وبارك على سيدنا محمد



------------------


الكاتب: (زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ المشاركة : الأحد 27-02-2011 12:28 مساء ]
اخي انا يمني مقيم في السعوديه  اول شي السعوديه بلاد خير وناس طيبين وناس محترمين ما جانا من السعودين غير اطيب بس انت عليك احترام اناس عشان اناس يحترموك  وعلي راي المثل اناس اجناس  وثانين الحكومه اليمنيه غبيه الي ابعد حد ما تعرف تبني الدوله ولا تعرف تبني المشاريع لنها دوله فاااشله وشكرن اخوكم  عبد الله من صعده اليمــــــــــــــــــــــــن



------------------


الكاتب: (زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ المشاركة : الأحد 27-02-2011 12:29 مساء ]



------------------


الكاتب: (زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ المشاركة : الإثنين 28-02-2011 03:32 مساء ]
                   



------------------


الكاتب: (زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ المشاركة : الثلاثاء 05-04-2011 06:26 مساء ]
علي عبد الله هو الي ذل المقتربين الله يلعنــــــــــــــــــــــه



------------------


الكاتب: (زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ المشاركة : الأربعاء 18-05-2011 09:27 صباحا ]

الله ياخذك ياعلي فديييييييييييييييييييييييت انا اليمن وترابها الرجوله والشهامه والنسب والحسب



------------------


الكاتب: يافعي وافتخر(زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

يخسي من يذلني [تاريخ المشاركة : الخميس 10-11-2011 12:30 صباحا ]
اقول وربي انا يمني مرفوع راسي واذا تشوف نفسك ذليل مشكتك قال اخذ كف واسكت هههههههههه وربي  مايكمل كفه الا اليسار الشتغلت واصنج ابوه كف لو يكون مين ياتعبان قم بس قم يافعي وافتخر



------------------


الكاتب: مغتربٌ(زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

حكومتنا أذلتنا [تاريخ المشاركة : السبت 03-03-2012 10:29 صباحا ]
في واحد مسمي نفسه يافعي وافتخر أقول له شكلك ماغتربت في السعودية والله العظيم أن أكبر عظيم في اليمن يهان أكبر إهانة ويذل أكبر ذل هنا أنت لاتتخيل الوضع ولايمكن أن أقنعك إلا إذا شاهدت بنفسك في واحد معه مشكلةوموقوف في الجوازات وجاء عسكري يقول له تعال ياحيوان(والجدير بالذكر أنهم إذا رجلا عليه علامات العز والهيبة فإنهم يذلونه ويهينونه أيماذل وأيماإهانة)فقال للعسكري إحترم نفسك ليش تسبني فجاء العسكري وأراد أن يعطيه كف فأمسك يده فقط!!فصاح العسكري يافلان ويافلان ينادي أصحابه فأقبل واحدأواثنين ولكنهم لم يستطيعواإسقاطه على الأرض فأخذ كل واحد منهم ينادي الثاني يقول لي صاحبي الذي شاهدالقصة والله لقد اجتمع عليه أكثر من عشرة فمنهم من أمسكوا بيده اليمنى وكذلك في اليسرى وكذلك فعلوا مع قدميه وأبطحوه أرضاً ثم نزلوا عليه ضرباً بكل مايملكون من أدوات للضرب مع الركل بالجزمات يقول لقد لقد فتكوا به كما تَفْتِكُ الضباع بالفريسةولم يتركوه إلا جثة هامدة ثم سحبوه من رجله إلى مكان آخر يقول لي صاحبي لقد تم ترحيلي في اليوم الثاني ولا أدري والله هل عاد ذلك الرجل إلى الحياة أم أنه تُوفي,فياغريب خليك في بلاد الناس أديب,ومن لطمك على خدّك الأيمن فأدر له خدّك الأيسر حتى يجعل الله لنا مخرجا.



------------------


الكاتب: مغتربٌ(زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

حكومتك باعتك [تاريخ المشاركة : الأحد 04-03-2012 04:37 صباحا ]
ضحكت كثيراً عندما قرأتُ ردّالأخ يافعي وافتخر الذي يقول يخسى من يذلني وصدق المثل الذي يقول (شرُّ البلية مايضحك)مع أنّي يمني وأفتخر بذلك،،أقول لأخي شكلك ماجرّبت الغربةولو أنك جربتها لاكتفيت بقولك الله يكون في عون إخواننا!!لدينا غرائب وعجائب لاتخطر على بال يمني حتى يجرّبْ،والله لقد رأيت رجالا أعزاءعظماء يهانون ويذلون لأسباب تافهه فتسلبُ حقوقهم وتجلدُ ظهورهم ويُلعن آباؤهم وأمهاته!!أقول هذا الكلام عن خبرة لعشرات السنين وعندي الكثير والكثير من الكلام في هذا الباب ولكن لايوجد لدي الآن الوقت الكافي(لأنّ كفيلي يتصل علي الآن وإذا ماردّيت من أول إتصال يمكن يسوّي لي خروج نهائي)طبعاًأمزح  بس في ناس إذا به كفيله رمى مافي يده وقام إليه،فتباً لهامن غربة!!ولكن لنا لقاء إنْ شاء الله في هذا الموقع أوفي مواقع أخرى تُعنى بمثل هذه المواضيع،نسأل الله أن يعز اليمنيين وأن يعيد إليهم كرامتهم وعزتهم المسلوبة،وأن ينصر كل مظلومٍ على هذه الدنيا.



------------------


الكاتب: يمني باعته حكومته(زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

لوكان المتنبي مجهولا [تاريخ المشاركة : الإثنين 05-03-2012 03:28 صباحا ]
وضع اليمني في السعودية وضعٌ لايُحسد عليه وإذ وُجد شخصٌ وضعه طيب فيقابله عشرة آلاف شخص أوضاعهم سيئة ومتردية،لاأني رأيتُ أناساً ساذجين أوأغبياء إذا رأى أموره طيبة ظنّ أنّه يمثّل كل اليمنيين فتجده يقول الأمور طيبة ولاتوجد أيّة مشاكل،فأنا مثلاً وضْعي طيب مع الكفيل ولكني أرى الكثير من حولي أوضاعهم سيئة وقد تكون مشاكلهم  بسيطة ولكنها تصعب من ناحية أنّ الكفيل لديه صلاحيات واسعة قد تذل العامل أوتحوله منكوب وتدخله السجن أوتطرده من البلد أوجميع ماذُكر،ومع أنّ وضعي طيباً مع الكفيل لكني ممكن في أي لحظة أنتكب ممكن أطلب منه تجديد إقامتي فيقول لي والله لاأستطيع لأني أبغ أأجر المحل والمستاجر سيعمل فيه بنفسه ولا أريد أنْ أعمل لك خروج نهائي فأنت إنسان طيب وبعد حالك ولكن أنقل كفالتك على شخص آخر!!وهذه الكلمة تعتبر كارثة لأن التجديد مع التأمين يحتاج 3000 ريال تقريباً و5000ريال نقل الكفالةتلك 80000ريال وإذا كان لايوجد لدّي هذا المبلغ ماذا أفعل؟وقد حدث هذا من قبل.



------------------


الكاتب: (زائر)
زائر

التسجيل : الأربعاء 31-12-1969
لمشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ المشاركة : الثلاثاء 11-12-2012 05:59 مساء ]
حسبي الله ونعم الوكيل على الذي هو السبب بالمذله لشعب اليمني الله ينتقم من على عبدالله طالح



------------------


إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :




 

     يمن تل دليل هاتف اليمن

كتابات


الرئيس إلى 2016م


وتبقى اليمن


ال سعود الأرض مقابل الطرد !!‏


ألسنا من البشر ؟. بقلم / طارق مصطفى سلام


الحوار بعيداً عن المكابرة/بقلم الكاتب عبد الله الاحمدي


رسالة المسجد / بقلم عبد الله الاحمدي


الطب والصحة


النحافة عن طريق الوخز بالإبر في الأذن


الفطور المتكامل يساعد النساء على الحمل


التدخين يؤخر شفاء الجروح


القرش ينتج مادة تقي من فقدان البصر


تصويت

ماهو الخيار الافضل في التعامل مع الحراك؟
السماح باستفتاء لتقرير المصير
الحوار
معالجة الوضع الاقتصادي
الحسم العسكري

نتائج التصويت
الأرشيف

القائمة البريدية


تسجيل الدخول

  إرسال البيانات؟
  تفعيل الاشتراك